Revolutionärer 1. Mai – Arabisch

Arabische Übersetzung des 1. Mai Aufrufs 2024

دعوة لمظاهرة1 مايو 2024 في نورمبرج

الأول من مايو هو يومنا – اليوم العالمي لنضال الطبقة العاملة! إنه يوم يعطي الأمل في الأوقات المظلمة, يوم مخصص للنضال العالمي ضد استغلال واضطهاد الطبقة العاملة، يوم مخصص للنضال من أجل التغلب على النظام الرأسمالي.!

ان التغلب على الرأسمالية ضروري:

الرأسمالية في أزمة ومعها العالم بأسره! منذ عام ٢٠٢٠ على الأقل، يواجه النظام الاقتصادي أزمة عميقة. بينما يعاني الاقتصاد في جمهورية ألمانيا من ركود الآن, لا يزال بإمكان الصين الاعتماد على توسع السوق المحلية. من ناحية أخرى، فإن الولايات المتحدة هي حاليا في وضع أفضل بفضل برامج التحفيز الاقتصادي والحمائية, ومع ذلك لم يتم الوصول إلى معدلات النمو التي شهدتها في العقد الماضي.

إن التعامل مع جائحة كوفيد 19 والحروب المتزايدة حول العالم أدى إلى تفاقم الوضع وهو في حد ذاته تعبير عن الأزمة العامة للرأسمالية, فمع أزمة رأس المال، تقع جميع فئات المجتمع في أزمات متزايدة. يمكننا جميعًا أن نختبر التأثيرات في حياتنا اليومية ونراها في الأخبار: تسريح العمال، والمليارات من الهدايا للشركات العالمية الكبرى (الاحتكارات)، رفع الدعم عن جميع المجالات التي لا تشارك بشكل مباشر في خلق القيمة، صعود الفاشية، توسيع مسارات الحرب وخطر الانزلاق الى حرب عالمية.

وبما أن الأداء الاقتصادي لجميع القوى الكبرى – الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والصين وروسيا – متعثر، تحاول جميع هذه الدول ايجاد مواقع أفضل في هذه الازمة. والهدف هو منح شركاتهم أفضل فرصة لتأكيد نفسها في المنافسة الرأسمالية. تتجلى هذه الاتجاهات في البلدان النامية بزيادة استغلال الموارد والحروب (بالوكالة). في الدول الكبرى مثل جمهورية ألمانيا الاتحادية، تتجلى هذه الاتجاهات من خلال زيادة الضغط على طبقة العمال, خفض الأجور الحقيقية، زيادة ساعات العمل، تقليص الخدمات الاجتماعية، وتقليل حقوق الحريات.

الدولة البرجوازية والحكومات البرجوازية مسؤولة عن الأمر برمته. إن سياسات الأحزاب البرجوازية في أوروبا تنجرف أكثر فأكثر نحو اليمين، وتحاول الأحزاب الفاشية مثل حزب البديل من أجل ألمانيا استغلال الأزمة لمصلحتها الخاصة.

في المجمل، هذه علامات فساد في نظام معطل لا يستطيع ممثلوه حل الأسئلة الراهنة التي تواجه الإنسانية:

سؤال السلام!

سؤال الخبز!

سؤال التغلب على الكارثة المناخية!

ليس لدى الرأسماليين والدول البرجوازية والفاشيين إجابة على هذا! إنهم يريدون الحفاظ على أرباحهم وسلطتهم – باختصار، الوضع الراهن قذر برمته!

الحل فقط بإلغاء الرأسمالية وإلغاء الدولة البرجوازية، باختصار، ثورة اجتماعية بهدف الوصول لمجتمع لا طبقي قائم على التضامن, لذا تخلص منه!

لا للرأسمالية!

لا لدولة رأس المال!

لا للفاشية والحرب!

لذلك سوف نخرج إلى الشوارع في الأول من مايو وندعو كل من سئم من الوضع الحالي الذي لا يطاق؛ كل من يريد مستقبل أفضل